قذائف الحق( 9) لا تخشوا الفلول !!

لا تحسبوا أن لفلول الحزب الوطنى تأثيراً ما فى انتخابات البرلمان القادمة ، وأنهم بعد مافقدوا نفوذهم  يسعون لحصانة يظنون أنها ستحميهم من مطاردة متوقعة ووشيكة على قدر ما ارتكبوا من فساد وآثام فى حق مصر والمصريين .


وهنا أقول إن تأثير هؤلاء قد تلاشى وصار غير مؤثراً فى الشارع المصرى وأدلتى على ذلك :

1- لقد كان الحزب الوطنى المنحل فى أوج قوته وعنفوان نفوذه ، ورغم التزوير فى ظل الإشراف القضائى فى انتخابات 2000، 2005 لم يتحصل على أكثر من 33% : 38% من المقاعد ، ثم يضم المستقلين تحت سيف المعز وذهبه ليفوز بأغلبيته الزائفة فى الإنتخابات الأخيرة .


واليوم لا أظن أنه سيحقق أى نسبة معتبرة بعد أن أتضح للناس فسادهم وما جلبوه لمصر من خراب وانهيار فى كل المجالات ، هذا غير السرقة ونهب الثروات طوال عشرات السنين .


2- إن أعضاء هذا الحزب المنحل كانوا مكروهين لعدم تقديمهم أى خدمات لأبناء دوائرهم  لأنهم نجحوا بالتزوير دون حاجة لأصوات الناخبين ، فقد كان اهتمامهم منصباً على الدائرة المقربة إليهم والتى تبذل الجهد لإنجاحهم وتزيين صورتهم بالكذب .


وقد تعود الناخبين أن يحصلوا منهم على الرشاوى الإنتخابية ثم يختاروت من يريدون ، وهذا الوعى لدى المواطن البسيط الذى أشقاه النظام البائس ثم اشترى صوته لهو خير ضمان لإسقاط هؤلاء .


3- إن التواجد الكثيف للناخبين الذين مارسوا الحرية فى التصويت أثناء التعديلات الأخيرة فى استفتاء مارس لن يسمحوا للفلول بالبلطجة ، اللهم إلا شيئاً متعمداً ومحدوداً سيزيد من حالة الغضب عليهم والإصرار على استبعادهم .


4- إن أخر نشاط لهؤلاء الفلول قاموا به كان حشد الغلابة والبلطجية لميدان التحرير فى موقعة الجمل كمحاولة أخيرة لإنقاذ نظامهم الفاسد ومصالحهم المرتبطة به ، وأى ظهور لهم سيعيد الى ذاكرة الشعب المصرى ما ارتكبته ايديهم من جرائم مما يزيد الغضب ضدهم والأكرم لهم أن يختفوا عن الأنظار الفترة القادمة ، إما إحداثاً لتوبة أو نسياناً لهم ولجرائمهم ، وقد كان من الأولى لحكم المحكمة التى حكمت بحل الحزب الوطنى الديمقراطى الشهير " بالحزب الوثنى المزوراتى " أن يحجر على العمل السياسى لأعضائه وقياداته لفترة زمنية محددة ليغنينا الأن عن التماس مرسوم العزل السياسى المتأخر!


الخلاصة :


لا تخشوا فلولاً أو ذيولاً فالشعب المصرى أذكى من أن يضحك عليه أحد أو يستغفله فل من الفلول والله على ما أقول شهيد .


دكتور محمد جمال حشمت

أستاذ جامعى وبرلمانى سابق

15 أكتوبر 2011م

إضافة تعليق