موتوا بغيظكم .. بدون تعليق !! ـ د. محمد جمال حشمت

د. محمد جمال حشمت : بتاريخ 22 - 5 - 2006

نحن فى موسم مزادات لسلعة راجت فى عصور الطغاة والظلم والإستبداد , سلعة لاتقدر بثمن فى أوطان العدل والحريات هى النفس ! تصور إنسان يبيع نفسه وكرامته من أجل حفنة أموال أو منصب أو جاه ليتقرب إلى خدم السلطان أولئك يملكون أقلاما لا تعرف الحقيقة ولا الطريق إليها قد باعت نفسها للشيطان فيا ترى ماذا يكتبون؟

" الإخوان باعوا القضاة " !! لسبب بسيط هو أن هؤلاء لاينظرون إلى المرآة !! الأهالى 17 مايو 2006 .

" وعلمت آخر ساعة أن القضاة الذين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة يسيرون فى إتجاه تجميد المفاوضات بشكل نهائى والعمل على نقل أزمة القضاة إلى تقصى الحقائق من الأمم المتحدة بهدف حل الأزمة من الخارج وليس من داخل قضاة مصر أنفسهم واللافت للنظر والمؤكد أن الإخوان وراء لعبة تسخين ملف القضاة فى مصر وتصعيد الأزمة إلى طريق مسدود " آخر ساعة

10 مايو 2006 .

" كشفت مصادر عمالية أن حربا خفية تدور حاليا لمنع مرشحى الإخوان المسلمين من خوض الإنتخابات العمالية بعد النتائج المزهلة التى حققتها فى إنتخابات مجلس الشعب الأخيرة.....وأضافت المصادر أنه فى حالة نجاح بعض مرشحى الإخوان فى الإنتخابات القادمة على مستوى اللجان النقابية فلن يتم السماح بتصعيدهم على مستوى النقابة العامة " الأحرار 11 مايو2006.

"المشكلة أن البعض من القضاة أن جماعة الإخوان المحظورة استغلت أزمة القضاة وحركت عناصرها فى الشارع لتنفيذ مخطط معروف ولم يعجب البعض من قضاتنا أن تكون الصحافة رأيها تجاه جماعة تعمل ليل نهار على زعزعة الإستقرار ... وساير بعض الصحفيين قلة من القضاة فى الهجوم والنقض لزملائهم وكأن هؤلاء أيضا لايريدون لأحد أن يعبر عن رأيه أو ينتقد الأخرين سواهم فلما هذه المعايير المزدوجة, لاشك أن هذه الحملة لن تؤثر إطلاقا لآن هؤلاء تناسوا اللاعودة لتكميم الأفواه (أنقل بالنص كل الكلمات الخطأ والصياغة الركيكة) .. ماذا يريد قضاة مصر فى الأيام المقبلة؟ هذا تساؤل يطرح الآن هل سنرى أزمات جديدة أم أن الأوضاع ستهدأ فنحن نريد من القضاة عدم الدخول فى معارك سياسية,نريدهم الدفاع عن إستقلالهم بدون إفتعال خصومات, وأن يبعدوا القوى السياسية عنهم والتى تعود الفائدة عليها خسارة تعود على القضاة وهذا مالانتمناه لأننا نساند العدالة أينما كانت" حد فهم حاجة ؟ هذا صحفى من الداخلية أو مخبر فى الصحافة !! والحديث منشور فى الأهرام 21 مايو 2006 !! وأنا أظن أن الرجل فعلا كتب هذه المقالة فذلك مستواه الحقيقى لأن ما ينشر بإسمه هو صياغة الداخلية التى أعترف لها بحبكة الألفاظ وتركيب المواقف دون تدخل من الصحفى الهمام الذى إدعى أنه إكتشف وثيقة خطيرة للإخوان حول شرعية المظاهرات !! ولم يذكر كاتبها ولا مصدرها فكاتبها هو الدكتور محمد الأحمرى وتاريخ نشرها على موقع إسلام أون لاين هو 12 يونيو 2005 فما علاقة الإخوان بها ؟ وأين كانت مخبأة هذه الوثيقة الخطيرة طوال هذه الفترة حتى إكتشفها هذا المخبر؟

أولئك لاقيمة لهم ولاوزن ولايحتاجون منا لتعليق !! ولكن ما يحتاج إلى تعليق هو الكلام البايخ الذى يخلو من السياسة الذى صدر من رئيس وزراء مصر وهو يتساوى مع العسكر الذين ملاءوا مقاعد المحافظين والمدن والهيئات والشركات ولاحاجة لهم بالسياسة فلا أحد يتعاطاه من النظام بدءا من الرئاسة حتى أصغر مسئول حزبى فى وكالة الحزب الوطنى ومن كان يفهم سياسة فقد تم إخصائه أسف إقصائه فماذا قال نقلا عن وزارة الخارجية الأمريكية التى يثق فيها النظام وسلم لها نفسه !!

شرم الشيخ (مصر) (رويترز) - قال رئيس الوزراء المصري احمد نظيف يوم السبت إن الحكومة المصرية تريد منع الاخوان المسلمين من تشكيل كتلة برلمانية من خلال فوزهم بمقاعد كمرشحين مستقلين في الانتخابات التي تجرى في المستقبل.

وفازت جماعة الاخوان المسلمين وهي حركة اسلامية تقول انها ملتزمة بالاصلاح السياسي بالطرق السلمية بخمس عدد مقاعد البرلمان المصري في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول الماضيين ووضعت الحزب الحاكم في موقف الدفاع.

وخاض اعضاء الجماعة الانتخابات بصفتهم مستقلين لان الحكومة لا تعترف بالاخوان وترفض السماح للحركة بتشكيل حزب سياسي لانه سيقوم على اساس ديني.

وقال نظيف لرويترز في مقابلة "الاسلاميون الذين يقولون انهم ينتمون الى منظمة مشروعة تمكنوا من دخول البرلمان والتصرف بطريقة تجعلهم يبدون كحزب سياسي... نحتاج الى التفكير بوضوح بشأن كيف نمنع حدوث هذا."

واضاف ان الحكومة لا تستطيع سلب المواطنين كافراد حقهم في الترشح للبرلمان لكن أعضاء الاخوان المسلمين مختلفون. ومضى يقول "لدينا تنظيم سري ممثل في البرلمان. انهم ليسوا افرادا."

أعلق أقول أيه ! طب والله منى معلق ! هل يتساوى الجميع فى بيع أنفسهم بل بيع أخراهم بدنيا غيرهم صحفيين أم مسئولين ؟ وهل ما كتب عن الإخوان يضعهم فى تصنيف البشر أصحاب الحقوق عند هذا النظام ؟!! لاتعليق سوى هذا الجزء من قصيدة مطر

لا تثقي, بما روى التاريخ, يا صديقتي

فنصفه هلوسة..

ونصفه خطابة..

اطفالنا, ليس لهم طفولة

سماؤنا, ليس بها سحابة

نساؤنا.. ما زلن في ثلاجة الخليفة

عشاقنا..

يستنشقون وردة الكآبة

كتابنا, يحاولون القفز كالفئران

من مصيدة الرقابة..

لا تثقي , يا صديقتي

بكل ما تقوله الحكومة

فعزفها مكرر..

وصوتها نشاز..

المخبرون.. كسروا عظامنا

وشعبنا..

يمشي على عكاز..

صديقة العمر التي..

اقرأ في عيونها المأساة

صديقة العمر التي تقتسم المنفى معي..

والحزن .. والشتات..

نحن شعوب تجهل الفرح

اطفالنا ما شاهدوا في عمرهم

قوس قزح..

هذي بلاد اقفلت ابوابها..

والغت التفكير عند شعبها

والغت الاحساس..

هذي بلاد تطلق النار على الحمام..

والغمام..

والاجراس..

ما طار طير عندنا..

الا اتذبح..

ولا تغنى شاعر بشعره..

الا انذبح..

هذي بلاد ..

ما بها مسيرة تمشي..

ولا ذبابة تطير من حي.. الى حي..

ولا امسية شعرية تعطي..

ولا اعراس...

هذي بلاد

نصفها زنزانة

ونصفها حراس..

تزوج الموتى نساء بعضهم

فاين راح الناس؟

تقول لي سائحة شقراء من فرنسا:

بلادكم اجمل ما شاهدت من بلدان فالماء فيها ضاحك..والورد فيها ضاحك..

والخوخ.. والرمان..والياسمين عندكم, يمشط الشعر على الحيطان

فكيف في بلادكم لا يضحك الانسان؟؟

drhishmat@yahoo.com

إضافة تعليق