قذائف الحق (17) هم أعجز عن التغيير الحقيقى !

كنت فى مؤتمر عن الإصلاح البرلمانى والشباب فى صيف 2003 بجامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حضرها لفيف من أعضاء مجلس الشعب والشورى من الحزب الوطنى وبعض المستقلين وكنت قد أخرجت من المجلس حديثا على يد الحزب الوطنى برئاسة دكتور فتحى سرور فى مؤامرة هابطة المستوى خالف فيها دكتور سرور كل ما أرساه من سوابق برلمانية رصدتها وعددتها له لكن لأن التعليمات صدرت ولا يستطيع حتى مناقشتها فقد خطط لكيفية سير مخطط الإسقاط وعلمت ذلك قبلها من مكتبه شخصيا !

المهم أن فى هذا المؤتمر علقت على مداخلات نواب الوطنى وكان منهم زعيم الأغلبية بمجلس الشورى الأستاذ محمد رجب وأخرين وقلت بالنص فى ختام مداخلتى " بمتابعة ما يحدث طوال السنوات الماضية فإن الحزب الوطنى ورجاله لايملكون نية الإصلاح وإذا امتلكوا النية فهم لايملكون القدرة على الإصلاح وكيف لليد التى أفسدت أن تصلح ؟ إن الله لا يصلح عمل المفسدين"

والتغيير الوزارى المحدود الأخير يثبت ذلك ! فنحن أمام حواة يعملون بالسياسة يخدعون الناس ويسترهبوا عيونهم بالباطل ، يجيدون التلون وقلب الحقائق، يضحكون على المشاهدين ويدعون المعجزات وهم سذج لأنهم يصدقون أنفسهم من كثرة الكذب بينما الناس تعرف حقيقتهم !! رأى إيه وموارد إيه اللى انت جاى تغير فيه ؟!

أرجو أن نبحث عن أسباب داخلية بين رجال الأعمال الذين رفض الدكتور محمود أبو زيد رى أراضيهم بماء لايحق لهم فى وادى النطرون وغرب النوبارية !! وكشف إهدار المياه الجوفية على ملاعب الجولف والبحيرات الصناعية رغم أن الوزير نفسه له أرض محرومة من المياه !!! ويبدو أن ظن أن أن مؤسسة الرئاسة ستسانده لكن !! الرجل أشهد أنه عالما فى تخصصه وله مكانة مرموقة فى مجال المياه على المستوى الأفريقى والدولى ! لقد أراد النظام أن يطهر وزارته من الشرفاء المتبقين –

ولا نود ذكرهم حتى لا يقيلهم اللى بالى بالك – فأخرج أبو زيد وأدخل قائدة موقعة منع الختان التى حققت انتصارات تشريعية ودعائية لمنع ختان الإناث فى ربوع مصر !وهو ما حقق أحد بنود وقرارات المؤتمر الخامس للسكان فى القاهرة وجارى تنفيذ الباقى بمنع تعدد الزوجات ومن قبله قانون الطفل !!

 والموضوع كبير له فريق عمل يعمل بلا كلل وأخر يراقب وأخر يمول وتجتمع الخيوط عند رئيسة المشروع المسئولة عن الملف فى مصر تفويضا من قبل جهات دولية !! إذن التعديل لاقيمة إصلاحية له تهم الشعب المصرى بل يخدم النظام العالمى الذى استولى على الحكم فى مصر منذ زمن طويل واحنا قاعدين نتخانق مع بعض ! فوقوا ياناس وعلى رأى اللى قال يا تجهزوا جيش الخلاص ياتقولوا على مصر خلاص ! ولا حول ولاقوة إلا بالله العظيم

إضافة تعليق