حاتم والعسل الجبلى!

كلنا نعرف العسل الجبلى وما يملكه من خواص طبيعية  تسبب شفاءا لكثيرمن الأمراض وهو عسل مشهور تتوارث المعلومات  عنه شعوبا كثيرة ويستعمله الملايين للإستفادة من خواصه الطبيعية ! لكن الدكتور حاتم الجبلى لم يكن أحد يعرفه قبل أن يتولى وزارة الصحة فى صفقة للجنة السياسات لتنصيب رجال الأعمال فى وزارات تناسب تخصصاتهم !

ولم نكن نعرف سوى مستشفى دار الفؤاد الاستثمارية التى تتقاضى الآلاف فى أى خدمة تقدمها لسابق تجهيزها بمستوى تقنى عالى ولم نعرف حتى من صاحبها أو أصحابها رغم أنى طبيب منذ أكثر من ثلاثين عاما وفى العمل العام منذ أكثر من ثلاثة وثلاثين عاما ! والسؤال ما علاقة حاتم بالعسل !؟ طبعا مفيش أى علاقة سوى تشابه الاسماء لكن هذا الوزير الاستثمارى المجهول فاجئنى بكلام له فى السياسة رغم إنه مالوش فى السياسة ! أى والله لكنه صرح تصريحا عجيبا فضح به نفسه حيث ضألة المعلومات وغياب الخبرة والوفاء لصاحب الفضل عليه فى ركوب وزارة الصحة المصرية ! وذلك عندما علق على حوار جريدة الشروق مع الدكتور محمد البرادعى حول ترشحه لرئاسة مصر !!!

يادى المصيبة رئاسة مصر حتة واحدة بعيدا عن آل مبارك ولى النعم !! وذلك فى برنامج اسمه"واحد من الناس"  يذاع على قناة دريم  يوم 24 -12-2009م حيث قال  "أن رجل الشارع البسيط لا يثق سوى فى مبارك رئيسا للجمهورية....." وأنه " فى حالة امتناع الرئيس مبارك عن خوض الانتخابات الرئاسية سينتخب جمال مبارك إذا كان ضمن مرشحى الرئاسة لأنه أكثر الشخصيات السياسية إلماما بمشكلات المصريين" كما أكد الدكتور الجبلى  لا فض فوه أبدا يارب أن الدكتور البرادعى لا يصلح أن يكون رئيسا لمصر.. لأنه لا يعلم شيئا عما تعانيه مصر من مشكلات  ! وقال عن عمر موسى أمين الجامعة العربية ووزير الخارجية المصرى " لا أعرفه عن قرب حتى أحكم على مدى أهليته لمنصب الرئاسة من عدمه" !!!!!!!!!!!!!!

هل يعقل أن وزير مصريا لا يعرف وزيرا مصريا سابقا وعلما عربيا مسئولا عن الجامعة العربية يعيش معه فى مصر بينما يجزم بعدم أهلية شخصية دولية تعيش خارج مصر لحكم مصر !! هذا الوزير الذى فشل فى السيطرة على منظومة الأمراض التى يعانى منها المصريون الغلابة بل اتسعت وزادت عن المعدلات العالمية فى كل الأمراض هو من يتحدث باسم رجل الشارع البسيط ويعرف رغباته وتطلعاته وإصراراه على ترشيح وانتخاب حسنى مبارك المسئول الأول عن حالة الفقر والجهل والمرض والتخلف الذى يعانى منه المصريين والانهيار الحادث فى البلاد طوال أكثر من ثلاثين عاما !

هذا الجبلى الذى خرج علينا فجأة وزيرا - بلا أى خبرات سياسية سابقة بل لم يمارس أى عمل عام فى حياته وهو مشغول فى عمله الخاص حتى أخمص قدميه - وذلك بفضل تزكية واختيار جمال مبارك له ولأمثاله فى طريقه للاستيلاء والسيطرة على حكم مصر من خلال رجال أعمال أصدقاء خبراتهم الإدارية محدودة حتى أقيل أو استقال أولهم بعد فشله فى إدارة مرفق واحد للمواصلات رغم نجاحه فى إدارة أملاكه وشركاته التى تهتم بالسيارات والنقل !! وسيلقى جميعهم نفس المصير ان شاء الله قريبا ! هذا الوزير كان صادقا مع نفسه عندما توجه لرب نعمته معلنا مبايعته رئيسا للجمهورية إذا رشح نفسه ! لقد قلت سابقا أن حديث البرادعى عن ترشيح نفسه قد أربكهم وأفسد حساباتهم وتوقعت فى مقال منذ ثلاث أسابيع أن يبادر الحزب الوطنى بإعلان مرشحه للرئاسة أو تسريب الخبر كما فعل صفوت الشريف فى خبر للأهرام فى 27-12-2009 بأن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب الوطنى فى انتخابات الرئاسة القادمة متجاهلا جمال الإبن الذى لن يصمد أمام فكرة ترشيح الدكتور محمد البرادعى !

هذا هو النظام الذى فشل فى إدارة البلاد نحو الحرية والعدالة والتنمية فكانت كل قراراته ضد مصالح الشعب الفقير والمواطن البسيط الذى يتغزل فيه المترفين من أهل الحكم عندما تأتى سيرة الانتخابات برلمانية كانت أو رئاسية!  وهؤلاء هم زبانيته ومخبريه ينطقون بما لايفهمون ولا يعرفون ولا يجيدون فقد شغلتهم أنفسهم ومصالحهم ومكاسبهم عن العمل العام الذى لا خبرة لهم فيه ولم يفلحوا فيه ! ولعل تصريحاتهم بهذا الشكل يفضح السلف والدين (مناخ البزنس) بين بعضهم البعض وكيف أنهم يبيعون مصر وشعب مصر بثمن بخس مناصب معدودة والله من ورائهم محيط فلن ينالو تمديدا ولن يحققوا توريثا ولن يبقى أحدا منهم ان شاء الله والله على كل شئ قدير

دكتور محمد جمال حشمت

g.hishmat@gmail.com

29 ديسمبر 2009م

إضافة تعليق