تدهور شديد في صحة الصحفي المعتقل "هاني صلاح الدين" نتيجة للإهمال الطبي في سجن ليمان طرة

تدهور شديد في صحة الصحفي المعتقل "هاني صلاح الدين" نتيجة للإهمال الطبي في سجن ليمان طرة

أكدت أسرة الصحفي النقابي "هاني صلاح الدين" التدهور الشديد في حالته الصحية داخل محبسه في سجن ليمان طرة ؛ حيث تتعنت معه وزارة الداخلية وتحرمه من أبسط حقوقه في تلقي العلاج والدواء المناسب له؛ حيث يعاني من تهتك شديد في فقرات الظهر، ويحتاج إلي إجراء جراحة عاجلة في العمود الفقري، وهو الأمر الذي أكده طبيب السجن وصرح به خاصة لما لهذا التهتك من تأثير شديد علي القدمين مما يتسبب في صعوبة بالغة في السير والحركة؛ إلا أن مستشفي السجن مازالت ترفض إجراء الجراحة أو تحويله للجراحة خارج السجن.


وتشدد أسرة الصحفي أن سوء المعاملة والانتهاكات والحرمان من الحقوق داخل السجن خاصة مع النوم علي الأرض هي الأسباب التي أدت إلي التدهور الشديد في حالته الصحية.


يذكر أن هذه هي الجراحة الثالثة التي ترفض إدارة السجن إجراؤها للصحفي"هاني صلاح الدين"؛ وذلك منذ اعتقاله في 28/11/2013؛ حيث مازال يعاني من تدهور شديد في حالة عينيه؛ ما يهدده بفقدان البصر ما لم يجري أيضا جراحة عاجلة، بخلاف ضرورة استئصال ورم مائي بجوار المثانة.


وتطالب أسرة الصحفي نقابة الصحفين وكافة العاملين والمهتمين بملفات حقوق الإنسان من التدخل العاجل إنقاذا له مما يعانيه من ألم شديد قد يودي بحياته.


ومركز الشهاب لحقوق الإنسان يستنكر سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها مصلحة السجون ووزارة الداخلية و يحملهم مسئولية سلامة الصحفي "هاني صلاح الدين" وكافة المعتقلين الذين يعانون من أمراض خطيرة ، ويطالب المركز بحق المعتقل القانوني في علاج مناسب .

إضافة تعليق