الدكتور جمال حشمت : أحكام النقض جعلت القضاء العوبة فى يد العسكر

الدكتور جمال حشمت : أحكام النقض جعلت القضاء العوبة فى يد العسكر

علق رئيس البرلمان المصري بالخارج الدكتور محمد جمال حشمت على الحكم الصادر من محكمة النقض برفض طعن الدكتور محمد مرسي على حكم محكمة جنايات القاهرة بالسجن 20 عام فى أحداث الاتحادية ، مؤكدا أنها جعلت من قضاء مصر ألعوبة في يد العسكر .


وقال حشمت في تدوينه له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" " احكام محكمة النقض في قضية الاتحادية تجعل من قضاء مصر العوبة في يد العسكر مثال ذلك في انتخابات ٢٠٠٥ م التي زورها قضاة الظلم الذي مكنهم مبارك المخلوع والتي نجح فيها د مصطفي الفقي المتلون بمائة لون محكمة النقض خالفت كل تقاليدها وقوانينها وأغلقت الملف قبل اكتمال الأدلة وغيرت القاضي وعجلت بالحكم بالأبطال لكن لأخطاء ادارية وليس بسبب التزوير الفج الذي لو أقرته لكانت الادانة للقضاء وقتها حاسمة !.


واكمل حشمت قائلا " وهي نفسها محكمة النقض التي رفضت الطعن في حكم قضية الاتحادية لتأكيد الحكم غلقا لملف لم يجب علي أسئلة هامة منها من قتل شباب الاخوان العشر ومن قتل الصحفي الحسيني وما علاقة الأحداث بتهم الانتماء للإخوان المسلمين رغم ان سلطات الدولة وقتها هي من سمحت بالترشح وأجرت الانتخابات وأقسمت اليمين امام الرئيس المنتخب ذو الخلفية الاخوانية!! " .

إضافة تعليق