منظمة انسان تدين تعنت سجن الأبعادية فى تنفيذ مطالب المعتقلين ووقف زيارة السلك

منظمة انسان تدين تعنت سجن الأبعادية فى تنفيذ مطالب المعتقلين ووقف زيارة السلك

ادانت منظمة "انسان " لحقوق ما تعرض له معتقلى سجن الابعادية العمومى بدمنهور من تعنت من قبل ادارة السجن فى الغاء ما يعرف "بزيارة السلكين" والتى تعد تعدى على حق المعنقل فى التواصل مع ذويه مما تسبب فى اعلان المعتقلون الدخول فى الاضراب لليوم التاسع على التوالى....


واوضحت المنظمة ببيانها أن المعتقلون امتنعوا منذ تسعة أيام عن الخروج لقاعات الزيارة السلك احتجاجا منهم على ذلك الوضع الذى يعرقل عملية التواصل بذويهم مما يتنافى مع الحقوق والنواثيق الدولية التى تؤكد احقيتهم فى زيارات ادمية توفر لهم قدرا من التواصل ا بذويهم بشكل ادمى...


واشار بيان المنظمة الى طلب المعتقلون بالمساواة ببقية السجون عبر بيانهم الاول والذى اكد على التصعيد حيث دخول المعتقلين فى اضراب مفتوح عن الطعام حيال استمرار ادارة السجن فى رفض تلك المطالب..


فى الوقت الذى اوضح البيان قلق الاهالى المتزايد جراء عدم قدرتهم الاطمئنان على ذويهم خاصة محملين ادارة السجن سلامتهم الصحية والبدنية..


وتطالب المنظمة ادارة السجن بتنفيذ طلبات المعتقلين وتوفير الرعاية الصحية والزيارة الادمية للمعتقلين يذكر ان غرف المعتقلين فارغة من الطعام والدواء فى ظل استمرار الاضراب كما تمنع ادارة السجن دخول الادوية للمعتقلين او حتى السماح لهم بالخروج للمستشفى..

إضافة تعليق