للمرة الأولى.. الإخوان تعترف: تركيا طالبتنا بغلق قناة"مصر الآن".. ووقف البث يشعل الخلاف داخل الجماعة.. ولجنة الشباب مطالبة بالإطاحة بالمسئول الإعلامى: الفاشل لدينا يُكرم.. وجمال حشمت:قنوات جديدة قريبا

للمرة الأولى.. الإخوان تعترف: تركيا طالبتنا بغلق قناة"مصر الآن".. ووقف البث يشعل الخلاف داخل الجماعة.. ولجنة الشباب مطالبة بالإطاحة بالمسئول الإعلامى: الفاشل لدينا يُكرم.. وجمال حشمت:قنوات جديدة قريبا

 أعلنت جماعة الإخوان عن اتجاهها لتدشين قناة فضائية جديدة بعد إعلان الجماعة غلق قناة "مصر الآن"، التى تبث من تركيا بشكل نهائى، فى الوقت الذى أحدث غلق القناة خلافا جديدا داخل الجماعة، وسعى عدد من قيادات الجماعة إلى تهدئة القواعد بعد غلق القناة، والحديث عن أن الخلافات الداخلية ليست سببا فى غلق القناة.


ضغوط الحكومة التركية


واعترفت الجماعة للمرة الأولى بأن غلق عدد من قنوات الإخوان فى إسطنبول كان بسبب ضغوط من الحكومة التركية على الجماعة لغلق تلك القنوات، وقال أحمد عبده، مدير قناة مصر الآن، إن القناة أغلقت بقرار نهائى وتم انتقال القناة بكامل محتوياتها وموظفيها إلى شركة جديدة ستتولى العمل، فى تأسيس كيان جديد لكى تستطيع العمل خلال المرحلة المقبلة".


وأضاف مدير قناة "مصر الآن" الإخوان لأحد مواقع الإخوان، أن الكيانات الجديدة التى ستنطلق ستؤثر فى الإعلام، موضحا أن الضغوط على "مصر الآن" من جهات كثيرة، كانت البداية من التشويش، وتعرضت القناة لضغوط كثيرة، أدت إلى إحداث توقف، وسوف تنطلق القناة باسم آخر وليس باسم "مصر الآن".


وكشف عبده أن هناك ضغوطًا على الحكومة التركية، أدت إلى المطالبة بغلق القناة ولكن الحكومة التركية لم تستدع أحدًا من القناة بخصوص الأمر، وإن القرار جاء من إدارة القناة، مؤكدًا أن أزمة الإخوان الأخيرة لم تؤثر على قرار الإغلاق.


جمال حشمت: إغلاق قناة مصر الآن كان لأسباب سياسية


فيما كشف جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، تفاصيل غلق قناة "مصر الآن" الإخوانية والتى تبث من تركيا بشكل نهائى.


وقال حشمت فى بيان له، إن إغلاق قناة مصر الآن كان لأسباب سياسية وإدارية وفنية داخل الجماعة، أدت إلى اتخاذ قرار غلق القناة بشكل نهائى وعدم عودتها مرة أخرى.


وأضاف عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أن هناك اتجاها لفتح قنوات جديدة للجماعة ستبث من تركيا خلال الفترة المقبلة.


وزعم عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أن غلق قناة مصر الآن ليس له علاقة بالخلافات الداخلية التى نشبت بين قيادات مكتب الإرشاد داخل جماعة الإخوان.


مطالب بالإطاحة بالمسئول الإعلامى


فى المقابل، قال محمد صابر، القيادى بالجنة شباب الإخوان المركزية بتركيا: "مصر الآن قفلت وطبعا مش هنعرف إيه الأسباب الحقيقية، لأنك لما تقعد مع كل واحد يقولك كلام مختلف عن التانى وممكن فى نفس القعدة كمان تلاقى الكلام متغير وبالتالى مش هيكون فى تقييم ومحاسبة".


وتابع عبر حسابه الشخصى على موقع الفيس بوك: "ده فلوس إخوان والأخ مسئول الملف الإعلامى ومدير القناه نقولهم جزاكم الله خيرا على ما قدمتوه والمسئول الإعلامى زى ما هو لسه مسئول إعلامى نحن لدينا الفاشل يتكرم".


وفى السياق ذاته، سخر على خفاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، من غلق قناة مصر الآن قائلا: "يا أخى تفاءلوا بالخير تجدوه مش أى خبر يجيلك تتضايق وتشيل الهم وتقعد مع نفسك تفكر إزاى هتحل الكارثة دى".


خبر: الجماعة لن تستطيع تدشين قناة جديدة


بدوره قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن اعتراف الجماعة أن الضغوط على تركيا كانت سببا فى غلق قناة مصر الآن، هو تأكيد على أن التنظيم فى الخارج يفضح حلفاءه من الدول التى كانت تساعده.


وأضاف أبو السعد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة لن تستطيع تدشين قناة فضائية جديدة، نظرا لأن الأزمة الداخلية جعلت ملف أموال التنظيم ليس بيد القيادة الجديدة، ولكن بيد القيادة المتواجدة فى لندن.


نقلا عن اليوم السابع

إضافة تعليق