النائب د.جمال حشمت : الشعب التركي يعي خطورة المؤامرة الدولية على تركيا

النائب د.جمال حشمت : الشعب التركي يعي خطورة المؤامرة الدولية على تركيا

أكد الدكتور محمد جمال حشمت رئيس البرلمان المصري بالخارج أن سقوك وفشل الانقلاب العسكري في تركيا له عدة أسباب من أهمها أن هناك شعب حي مؤمن بالحرية والديمقراطية نال كرامته ولن يفرط فيها بسهولة لأنهم أصحاب تجارب متعددة مع الانقلابات العسكرية .

وأوضح حشمت أن الشعب التركي وحكومته قدموا للشعوب المظلومة والمقهورة ما لم يقدمه الآخرين .

وأثني حشمت على المعارضة التركية قائلا " هناك معارضة وطنية لم تلجأ في الوصول للحكم على ظهر دبابة ".

وأشار حشمت أن الانقلاب فشل في تركيا لان هناك سياسة تركية متلاحمة مع شعبها وما رأيناه من صورة روحية داعمة تمثلت في فتحت المساجد وتعالت أصوات المآذن و الهتافات التي رفعها جموع الشعب التركي .

وكشف حشمت عن مؤامرة دولية على الشعب التركي وحكومته قائلا " لقد فشل الانقلاب لان هناك مؤامرة دولية والشعب التركي يعي بحجم وخطورة هذه المؤامرة فتصدي لها ".

وعن الفرق بين الجيش المصري والتركي شدد حشمت قائلا " أن مصر بها انقلاب منذ أكثر من 63 سنة ووجدنا في الجيش التركي أشراف ولم نجد في الجيش المصري أشراف بل تجرؤا بقتل أبناء شعب مصر بالأسلحة المحظورة دوليا ، فهناك فارق كبير بين الجيش المصري الذي قتل عشرات الآلاف والجيش التركي الذي ظهر به الشرفاء واوقفوا المهزلة .

وعن الإعلام المصري قال حشمت " إعلام خزي وعار سلب من الشعب عقولهم وهي حالة الفهلوة التي يقنعوا بها الناس أن القتل والتنكيل هو الذي سيفرض الأمن وهو ما  بدأ يكشف زيفه عدد من المواطنين .

إضافة تعليق