الدكتور جمال حشمت : ليس من الإسلام قتل المستأمنين من السفراء والسائحين

الدكتور جمال حشمت : ليس من الإسلام قتل المستأمنين من السفراء والسائحين

شدد رئيس البرلمان المصري بالخارج النائب الدكتور جمال حشمت على أن ليس من الإسلام في شيء قتل المستأمنين من السفراء والسائحين .


وقال حشمت في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك " لا تزر وازرة وزر اخري ، "أجمع فقهاء الاسلام علي ان قتل النفس بغير حق حرام فما بالكم بالاطفال والشيوخ والنساء الأبرياء ".


وأضاف " أجمع فقهاء المسلمين علي وجوب الجهاد ضد من استهدف بلاد المسلمين وقتل شعوبها داخل كل بلد" ، كما " أجمع فقهاء المسلمين على أن قتل السفراء - وإن كانوا من ديار الحرب - لا يجوز " .


وأكمل حشمت تدوينته قائلا " لما جاء رسولا مسيلمة الكذاب إلى النبي صلى الله عليه وسلم برسالة تفيض بالكفر والعدوان اشتد غضب النبي عليهما لكنه قال مسطرا لمن تبعه دستورا لا ينبغي لهم أن يحيدوا عنه قيد أنملة "أما والله لولا أن الرسل لا تقتل لضربت أعناقكما". وفي الصحيحين أنه صلى الله عليه وسلم قال "ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة فيقال هذه غدرة فلان".


وشدد حشمت في تدونته قائلا "ليس من الإسلام في شيء قتل المستأمنين من السفراء والسائحين والرسل حتى لو كانت بلادهم في حرب على المسلمين " .


واختتم حشمت تدونته قائلا " نحن نتعبد الي الله بالتزام شرعه وضبط سلوكنا وفقا له ، نحن نعلّم الدنيا كلها القيم والاخلاق وننتصر بها في معاركنا ولا ننسي (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) ، (ولا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوي) " .

إضافة تعليق