" اتحاد المنظمات الإسلامية فى أوروبا " يستنكر الاعتداء الإرهابي على مسجد مدينة كيبيك بكندا

" اتحاد المنظمات الإسلامية فى أوروبا " يستنكر الاعتداء الإرهابي على مسجد مدينة كيبيك بكندا

اصدر " اتحاد المنظمات الإسلامية فى أوروبا " بيان يستنكر فيه الإعتداء الإرهابى على مسجد مدينة كيبيك بمدينة كندا الذى وقع فجر أمس الاثنين (30 يناير 2017) والذي أسفر عن مقتل 6 من الأبرياء وجرح نحو 10 آخرين، فضلاً عن ترويع المصلين الآمنين.


واستنكر البيان الاتحاد هذا العمل الإرهابي بأقسى العبارات، مندداً بدوافعه الدنيئة التي تستبيح أرواح البشر ودماءهم، وتسعى لنشر الكراهية بانتهاك قدسية دور العبادة، واستهداف مشاعر شريحة هامة من المواطنين.


ودعا الاتحاد فى بيانه كافة مكونات المجتمع الكندي إلى تضافر الجهود ضد العنصرية على أساس الدين أو العرق في هذا البلد المعروف بتسامحه، وإلى أهمية دعم الاستقرار والتماسك المجتمعي، وحماية القيم الإنسانية الأساسية من أجل وقف تصاعد تلك الاعتداءات الوحشية التي تستهدف الجميع.


كما يثمن الاتحاد فى بيانه موقف الحكومة الكندية المتوازن وتعاطيها المسؤول مع هذا الاعتداء الآثم وتداعياته، مؤكداً على تضامنه مع الشعب الكندي في هذا المصاب الأليم، وخاصة المسلمين في مدينة كيبيك وخارجها، كما يتقدم بأحرّ التعازي لذوي الضحايا الأبرياء ويشاطرهم مشاعر الألم، متمنياً عاجل الشفاء لجميع الجرحى المصابين.

إضافة تعليق