"السيسى" يعترف بلقائه السرى مع "نتنياهو".. وعمرو أديب: احنا اتفضحنا واتعرينا

"السيسى" يعترف بلقائه السرى مع "نتنياهو".. وعمرو أديب: احنا اتفضحنا واتعرينا

أصدرت رئاسة العسكر، بيان رسمى، اعترفت فيه ضمنيًا، بعقد اللقاء الذى تم بين عبدالفتاح السيسى، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، وملك الأردن، الملك عبدالله الثانى، بمنتجع العقبة العام الماضى.


جاء ذلك بعد أن كشف "نتنياهو" فى اجتماع بوزراء حزبه عن اللقاء وتفاصيله، والذى نشرته صحيفة هآرتس.


وعلى الرغم من العروض الغير مقبولة لحل القضية والتى تضرها وتضر مصر وأرضها فى اللقاء، إلا أن بيان رئاسة العسكر، زعم أنه كان لصالح الدولة الفلسطينية، وقال أن الموقف المصري يستند إلى حل الدولتين، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دون أية مواءمات أو مزايدات، وهو الموقف الذي يتنافى مع ما تضمنه "التقرير" من معلومات مغلوطة.


ولم ينكر "نتنياهو" ذلك، لكن مالم تذكره رئاسة العسكر، هو ضم جزء من سيناء إلى غزة، وجعل القدس عاصمة للاحتلال الصهيونى، وهو ما تهرب منه رئيس وزراء فلسطين حينها، حسب التسريب.


عمرو أديب: نتنياهو فضحنا


ومن جانبه قال الإعلامى الموالى للنظام عمرو أديب، تعليقًا على هذا الأمر، قائلاً إن "بيان السيسي لم ينف المقابلة، لكنه نفى فقط بعض التفاصيل التي جاءت بالتقرير، والخاصة بمفاوضات عملية السلام، حيث أكد البيان أن هناك معلومات مغلوطة بالتقرير، لكنه لم يحدد هذه المعلومات"، مشيرًا إلى عدم صدور أي نفي رسمي، حتى الآن، لهذا اللقاء من قبل الأردن أو إسرائيل أو الولايات المتحدة.


وتابع حديثه، قائلًا: "الإسرائيليون عملوا حركة غدر، وقرروا يكشفوا الأوراق، لذلك يجب أن ترد الإدارة المصرية على هذا الكلام، وتكشف بوضوح ما حدث بهذا الاجتماع".


وائل قنديل: "نتنياهو" عرى "السيسى"


وعلى الجانب الآخر، سخر الكاتب الصحفي وائل قنديل "رئيس تحرير جريدة العربي الجديد" من لقاء عبد الفتاح السيسي مع نتنياهو، سرًا بحضور عبد الله بن الحسين عاهل الأردن، في العقبة قبل عام.


كتب "قنديل" تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي المُصغر "تويتر"، قال فيها: "نتنياهو يعري السيسي: قابلته سراً في العقبة العام الماضي".


وأضاف عبر تدوينة أخرى: "وكلما تعرى نظام السيسي أكثر وأكثر في المخدع الإسرائيلي، سارع عراة من الفكر والقيمة بإلقاء ملاءة المصالحة عليه".


أحمد سليمان: هكذا نتنياهو فضح السيسي ونظامه


ومن جانبه سخر أيضًا المستشار أحمد سليمان -وزير العدل في حكومة هشام قنديل- من لقاء قائد الانقلاب السيسي سرا برئيس حكومة الكيان الصهيوني نتنياهو في العقبة، وعدم الكشف عن ذلك سوى، اليوم، بعد حديث نتنياهو عن ذلك اللقاء خلال اجتماع وزراء حزب الليكود.


وكتب سليمان -عبر صفحته علي فيس بوك- "نتنياهو يفضح السيسى.. السيسى يدرك أن مصر بلا مؤسسات تسأله، فضلا عن أن تحاسبه.. السيسى يعرف أن البرلمان ليس له أية قيمة حقيقية، وأنه وأعضاؤه مجرد عرائس كعرائس المسرح يحركها فتتحرك، ويأمرها فتأتمر.. وكيف تكون له قيمة وهو صناعة أجهزته".


وأضاف سليمان، قائلا "السيسى لا يؤمن بأن من حق الشعب أن يعرف.. فهم مجرد أرقام لكائنات ليس لها أية حقوق حتى الحق فى الحياة، فهو يؤمن بأن من حقه أن يسلب أى إنسان كامل حقوقه حتى حقه فى الحياة فى أى وقت يشاء، وبأية طريقة يريد، ولأى سبب كان ولو كان مختلقا، فلسان حاله يقول كما قال النمروز وأنا أحيىً وأميت، أو كما قال فرعون أنا ربكم الأعلى".


وتابع سليمان، قائلا: "السيسى يؤمن بأنه وحده القادر على الفهم والإدراك وعلى الجميع الاستماع إليه وحده، ومن أراد أن يعرف شيئا فليسأله هو، فهو يظن أن الشعب المصرى قاصر فى حاجة إلى وصايته، عاجز فى حاجة إلى مساعدته، جاهل فى حاجة لينهل من علمه، ومن ظن أن من حقه أن يعترض عليه أو يحاسبه فهو فى نظره ووسائل إعلامه خائن وعميل، طابور خامس وسادس، ويسعى إلى تدمير الوطن، وكاره للنجاح، وحاقد على الإنجازات التى لا يراها إلا هو وحكومته وأجهزة إعلامه والمنتفعين من نظامه".


جدير بالذكر أن صحيفة "هآرتس" العبرية قد كشفت عن لقاء سري حضره رئيس الوزراء الصهيونى بنيامين نتنياهو قبل عام في العقبة، جنبا إلى جنب مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وقائد نظام العسكر، عبد الفتاح السيسي لبحث مبادرة السلام الإقليمية التي تضمنت الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية واستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين بدعم من الدول العربية.

إضافة تعليق