"السويسرية" ندين انتهاكات ضد المعتقلين بسجن "ملحق وادى النطرون"

"السويسرية" ندين انتهاكات ضد المعتقلين بسجن "ملحق وادى النطرون"

أعلنت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الانسان، عن رفضها للانتهاكات التي تقوم بها داخلية الانقلاب بحق المعتقلين بسجن ملحق وادى النطرون .


وتلقت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الانسان الكثير من الاستغاثات من ذوي المعتقلين من الانتهاكات التي تحدث بحقهم ومنها انعدام النظافة بكل ما تحمل الكلمة، بالاضافة إلى منع دخول كافة أدوات التطهير من خلال الزيارات .


كما أكد ذوي المعتقلين على أن طعام التعيين يسلم إليهم يومياً فاسداً بسبب انتقاله مطهياً من سجن لسجن، كما يتم تفتيش طعام الزيارات بشكل مهين إضافة إلى التعنت فى دخول المخبوزات والأدوية .


وأشاروا إلى التفتيش العقابي الذى يتعرض له المعتقلين كل يومين وهو من أسباب نقل العدوى بسبب خلط جميع مستخدمات المعتقلين اثناء التفتيش كما يقومون بإستخدام سياسة التجريد أسبوعياً بشكل عقابي مع السياسيين والجنائيين على حد سواء .


وقال ذويهم "إن المعتقلين يعانون من التكدس داخل الزنازين خاصة مع عدم وجود منافذ تهوية مما يسبب انتشار الأمراض كما أن إدارة السجن تتعنت فى دخول الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة ووقف علاج الأسنان".


وأضاف ذوي المعتقلين أن إدارة السجن تقوم بتهديد المعتقلين بالتغريب إلى سجون الصعيد .


وأدانت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الانسان ما تقوم به داخلية الانقلاب من انتهاكات بحق المعتقلين بسجن ملحق وادى النطرون، وتطالبها بتطبيق المواثيق المتعلقة بحقوق الانسان المتعارف عليها.

إضافة تعليق