"التنسيقية" تدين انتهاكاتٍ بحق المعتقلين بـ" ملحق وادى النطرون"

"التنسيقية" تدين انتهاكاتٍ بحق المعتقلين بـ" ملحق وادى النطرون"

أدانت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات الانتهاكات التي تقوم بها داخلية الانقلاب بحق المعتقلين بسجن ملحق وادي النطرون، بالبحيرة .


وتلقت المنظمة، رسالة استغاثه من المعتقلين بشأت الانتهاكات التى تحدث بحقهم ومنها انعدام النظافة بكل ما تحمل الكلمة بالإضافة إلى منع دخول أيٍ من أدوات التطهير .


كما أكدوا أن طعام التعيين يسلم إليهم فاسداً يومياً بسبب انتقاله مطهياً من سجن لسجن كما يتم تفتيش طعام الزيارات بشكل مهين إضافة إلى التعنت فى دخول المخبوزات والأدوية .


وأشار المعتقلون إلى التفتيش العقابي الذى يتعرضون له كل يومين وهو من أسباب نقل العدوى بسبب خلط متعلقات المعتقلين اثناء التفتيش كما تقوم الإدارة باستخدام سياسة التجريد أسبوعياً بشكلٍ عقابي مع السياسيين والجنائيين على حد سواء .


وقال المعتقلين فى رسالتهم أنهم يعانون من التكدس داخل الزنازين خاصة مع عدم وجود منفذ للتهوية مما يسبب انتشار الأمراض كما أن إدارة السجن تتعنت في دخول الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة ووقف علاج الأسنان .


واضافوا أن إدارة السجن تقوم بتهديد المعتقلين بالتغريب إلى سجون الصعيد .


وطالبت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات بالتحقيق القانوني مع المسئولين عن انتهاكات التى تحدث بحق المعتقلين بسجن ملحق وادى النطرون.

إضافة تعليق