المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا " السلطات المصرية تستبيح كافة الانتهاكات الحقوقية"

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا " السلطات المصرية تستبيح كافة الانتهاكات الحقوقية"

أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تقريراً لرصد انتهـاكات حقـوق الإنسان فـي مصر في الربع الأول من العام الجاري.


وأشار التقرير أن السلطات المصرية استمرت في انتهاج كافة ألوان الانتهاكات الحقوقية تجاه المعارضين في البلاد.


كما رصد التقرير 5 محتجزين قتلوا جراء التعذيب على أيدي بعض أفراد الأمن داخل مقار احتجازهم، 23 محتجزاً توفوا نتيجة تعريضهم للإهمال الطبي المتعمد، 4 محتجزين توفوا بسبب الفساد المتفشي في إدارات مقار الاحتجاز، 18 بالتصفية الجسدية المباشرة عن طريق الأجهزة الأمنية، خلال الربع الأول من العام.


وأضاف التقرير "  تعرض معظم هؤلاء المعتقلون للاختفاء القسري لمدة تزيد عن 24 ساعة على الأقل، بينما استمر تعريض بعضهم للاختفاء القسري حتى الآن".


وأبرز التقرير نظر القضاء في مصر لـ 144 قضية معارضة للسلطات أمام دوائر جنح وجنايات مدنية وعسكرية شملت 2673 شخصاً، منهم 7 قصر، تمت تبرئة 595 من هؤلاء المُحاكمين، أي 22.3 % من إجمالي عددهم الكلي، بينما حُكم على 2078 بأحكام إدانة مختلفة، أي بنسبة 77.7 %.


واختتمت المنظمة تقريرها مدونةً "من خلال واقع رصد انتهاكات السلطات المصرية لحقوق الإنسان خلال فترة عمل التقرير في الربع الأول من العام الحالي فإن حالة الانحدار التي تعاني منها منظومة حقوق الإنسان في مصر مازالت على ذات النسق دون أي تحسن يذكر مما يدعو المجتمع الدولي للتحلي بالقدر اللازم من المسؤولية الأخلاقية أمام هذا الكم المفزع من الانتهاكات والضغط على النظام المصري لوقف جرائمه" .

إضافة تعليق