النائب د.جمال حشمت : الانقلاب سرق الوطن ويسرق ذكرياته

النائب د.جمال حشمت : الانقلاب سرق الوطن ويسرق ذكرياته

أستنكر رئيس البرلمان المصري بالخارج النائب الدكتور محمد جمال حشمت تعمد قائد الانقلاب العسكري سرقة ذكريات الوطن ، مؤكدا ان الاحتفال بالبرلمان ومرور 150 عام على إنشاء البرلمان عندما ترسخ الديمقراطية التي سرقت على يد الانقلاب العسكري .


وقال حشمت في تدوينه له عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك " مرور ١٥٠ عاما علي إنشاء البرلمان مناسبة نحتفي بها عندما تترسخ الممارسة الديمقراطية لا بعد ان تنتحر أو تنحر كما هو حادث بعد الانقلاب العسكري وبعد عزوف الشعب المصري عن المشاركة كما فعل بعد ثورة ٢٥ يناير " .


وأكد حشمت أن الاحتفال هدفه سرقة ذكريات الوطن قائلا " لا معني للاحتفال سوي سرقة الذكريات كاحتفاله بذكري ٦ اكتوبر وهو الذي جللها بالعار عندما قتل المصريين بذخيرة الجيش في عام ٢٠١٣ عقب الانقلاب وعندما بدل عقيدته القتالية وتحالف مع العدو الاستراتيجي واقام معه علاقات تطبيعية وتعهد بحماية أمنه ! " .


وأكمل حشمت تدونته قائلا " هذا الانقلاب العسكري كما سرق الوطن وفَرَّط في حقوقه التاريخية وباع ثرواته وأراضيه وكما سرق إرادة شعب وحرياته فقد سرق ذكرياته وأساء الاحتفال بها وهو لا يحق له أي شيء مما تعدي عليه وسرقه وكما أننا لم نعترف بسرقة الوطن والشعب وارادته فلن ننشغل بسرقته لذكريات هذا الوطن ".


وشدد حشمت أن ذكري البرلمان تثبت ان مصر بعد استيلاء العسكر حول البرلمان لمجلس مخابرات قائلا " وستبقي ذكري البرلمان بعد ١٥٠ عاما تحمل معني وحيدا أن مصر كانت عريقة في تاريخ الديمقراطية لكنها لم تكن كذلك في الممارسة الديمقراطية خاصة بعد استيلاء العسكر علي حكم مصر منذ ١٩٥٢م والعار كل العار أن يكون مجلس المخابرات الحربية رئاسة وأعضاء هو مناط الاحتفال وبئس الاحتفال!!".

إضافة تعليق