الدكتور جمال حشمت: الخائن السيسي بمواقفة المخزية يهدد ملايين المصريين بالخليج

الدكتور جمال حشمت: الخائن السيسي بمواقفة المخزية يهدد ملايين المصريين بالخليج

أوضح رئيس البرلمان المصري بالخارج النائب الدكتور محمد جمال حشمت أن مواقف قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي الداعمة للصهاينة والروس والذي وصفها بالمخزية والتقرب من إيران يهدد ملايين المصريين المنتشرين بدول الخليج.


وقال حشمت في تدوينه له عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك " الخائن العميل خرب بيوت المصريين في الداخل والان يسعي الي خراب بيوتهم في الخارج بمواقفه المخزية في دعم الصهاينة والروس علي كل المستويات والآن التقرب الي إيران مما يهدد ملايين المصريين في دول الخليج ".


وأكد حشمت ان البرلمان المصري بالخارج يبذل مجهود لتفادي مثل هذه المخاطر بحق المصريين إلا أن الاداء لحكومة الانقلاب يفسد كل شئ قائلا " وتلك احد هذه المشاكل ورغم ما بذلناه من مجهود كبرلمان في الخارج إلا أن المشكلة تتعقد كل يوم بأداء حكومة الانقلاب تجاه الدول الإقليمية الداعمة للانقلاب" .


ونقل حشمت عبر تدوينته مأساة ورسالة ألاف المصريين بالسعودية قائلا " أنقل لسعادتكم مأساة ألاف الاسر المصرية المقيمة بالسعودية يعانون من مشكلة ضخمة جدا، هؤلاء المصريون اشتركوا في حملات حج داخلية، وعند نقاط تفتيش، اكتشفوا عدم وجود تصاريح لدى الشركات المتعاقد معها، فتم منعهم من أداء الحج، مع أخذ بصمة اليكترونية لهم، هذه البصمة يترتب عليها الآتي : عدم تجديد الاقامة، وبالتالي يكونوا معرضين لشتى المشاكل، بسبب عدم قانونية وضعهم ، إيقاف الخدمات اليكترونيا مثل استخراج تأشيرة خروج وعودة – استخراج تأشيرة استقدام – نقل بيانات من جواز قديم الى جديد- عمل جواز سفر جديد ...الخ، مما يعني حبس وتقييد فعلي للشخص ولأسرته ، الحبس لمدة تتراوح من اسبوع الى شهرين ، الترحيل إلى مصر ، الابعاد لمدة 10 سنوات عن المملكة، وعدم السماح بالدخول بأي طريقة كانت (حج- عمرة- زيارة- عمل – دراسة ..الخ.


واشار حشمت إلى أن هؤلاء المصريين وقعوا فريسة لشركات نصب قائلا " علما بأن هذا العدد ، بعضهم قد وقع فريسة نصب لشركات كبيرة تعمل في مجال الحج وهم في الاساس قاصدين بيت الله الحرام واداء فريضة الحج .


وأكد حشمت أن هذا العدد الكبير من أبناء الشعب المصري يدعم مصر بالعملة الصعبة قائلا " هذا العدد يقوم بتحويل دولاري للوطن سنويا، ستنقطع تماما بمجرد نزولهم، وستتفاقم أزمة الدولار من شح في المعروض وارتفاع في السعر مقابل الجنيه ،هذا العدد يمثل ألاف الأسر) تخيلوا نزولهم مصر فجأة وبحثهم عن فرص عمل ومقاعد دراسية لأبنائهم وسكن وعلاج وخلافه".


ونقل حشمت مطالبات العمال قائلا " نرجو منكم عرض الأمر على من يلزم ، والسعي لإلغاء العقوبات أو استبدال عقوية الترحيل بفرض غرامة مالية مع تعهدهم التام بعدم تكرار ذلك نهائيا".

إضافة تعليق