مبادرة "غريبة" لدعم صناعة مصر يقودها قيادي بالإخوان

مبادرة "غريبة" لدعم صناعة مصر يقودها قيادي بالإخوان

في دعوة قد تبدو غريبة، طرح قيادي بجماعة الإخوان المسلمين مبادرة حث فيها المصريين على بدء حملة قوية لتشجيع الصناعة الوطنية بشكل حقيقي، معلنا تخوفه من أن الصناعة الوطنية تتعرض لحرب شرسة من وكلاء الأجنبي بالداخل، مؤكدا أن المصريين في حاجة لرفع روح الانتماء للوطن بشكل عملي.

البرلماني السابق، ورئيس البرلمان المصري بالخارج الدكتور جمال حشمت، دعا عبر صفحته بـ"فيسبوك"، المصريين إلى اعتماد شعار #تشجيع_الصناعة_الوطنية و#منتجات_مصر_أولى، مخاطبا من سماهم بكل الأحرار لمشاركته دعوته، مشيرا إلى أن الكل متضرر من الأوضاع السياسية والاقتصادية المتدهورة إلا من دعاهم بالفاعلين المقربين من النظام العسكري الحاكم.

وقال إن فكرته برنامج عمل الأحرار في مصر الفترة القادمة لوقف التدهور ورفع الانتماء الحقيقي وإعادة صياغة الصورة الذهنية لكل الأحرار في مصر بشكل صحيح ، مؤكدا أن هذا هو الممكن والأفيد في هذا الوقت وليس انهيار مصر هو الحل.

"لهذا كانت دعوتي"

وبعد مرور نحو يومين من طرحه المبادرة "عربي21" توجهت للدكتور جمال حشمت، لسؤاله عن تقيمه لردود الفعل حول المبادرة، وتأثيرها في تغيير الصورة التي يروجها النظام عن المعارضين والإخوان لدى الشعب وإثبات ولاءهم وحبهم وحرصهم على الوطن، وإمكانية تنفيذ المبادرة وإجماع المعارضين عليها.

وفي رده قال القيادي بالإخوان: "نحن في مصر ضحية عنف زائد وغل لا ينتهي لمدة خمس سنوات من نظام انقلابي يسيطر علي كل مناحي الحياة في البلاد بشكل أثار غضب وكراهية الشعب تجاه النظام وأذرعه المختلفة".


إضافة تعليق