الدكتور جمال حشمت يكتب : نوبة صحيان (3)

الدكتور جمال حشمت يكتب : نوبة صحيان (3)

الدكتور جمال حشمت يكتب : نوبة صحيان (3)


الي الشعب المصري الحر وكل قيادات الثورة المصرية

 

وصلنا الآن الي ثوابت الثورة المصرية التى لا اعتقد ان هناك خلاف عليها ولن نقبل بتعليقها!  ربما نقبل التدرج فيها فى مرحلة انتقالية لا تتجاوز العامين لتنفيذها فقط احتراما للسنن .     


(4)      التأكيد على عودة قوات الجيش الي ثكناتها بعيدا عن الشوارع والميادين وإبعاده عن الحياة السياسية وإدارة الحكم فى البلاد وما يستتبع ذلك من إجراءات تراعي مصالح البلاد العليا .وسأظل بل سأورث لأبنائي وكل شباب الآمة أنه لن تفلح دولة يقودها العسكر وقد عانينا من ذلك طوال عشرات السنيين وأنه لا تنازل عن إبعادهم عن السياسة والحكم مهما كان الثمن لأن في ذلك فقط حرية مصر والمصريين ، باختصار لا مستقبل لهم فى حكم مصر!


(5)      إتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق القصاص العادل والوفاء بحق الشهداء منذ ثورة 25 يناير وكذلك حقوق المعتقلين والمصابين والمطاردين والمهاجرين بما يحقق العدالة الانتقالية ومحاكمة كل المسئولين عما حدث فى مصر من انتهاكات منذ 25 يناير2011 م ونحن بصدد عمل الكتاب الآسود لكل من شارك فى هذا الانقلاب فى كل المؤسسات وصفحة كل واحد من هؤلاء هى مذكرة اتهام موثقة بالدلائل عما ارتكبه ضد مصر والمصريين والدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة فى هذا العمل لإنجازه ان شاء الله.


(6)      التخطيط لإعادة هيكلة مؤسسات الدولة وتطهيرها من منظومة الفساد والإفساد سواء كانت اقتصادية أو أمنية أو قضائية أو إعلامية ، وهي مهمة ضرورية تحتاج الي ابداعات المصريين المتخصصين جمعنا منها الكثير ومازلنا علي استعداد للاستماع وجمع المزيد ليعكف عليها خبراء لترجيح الأفضل والأنسب للفترة التي ستنفذ فيها بجدول زمني تعرض علي القيادة المقترحة ان شاء الله ، وتلك هى جزء من خطة الإجهاض لأي ثورة مضادة تواجه نجاح الثورة كما حدث من قبل !.


(7)      العمل علي تحقيق منظومة العدالة الاجتماعية واستعادة الآموال المنهوبة وإقرار كافة الحريات الدستورية التي انتهكها واغتصبها الانقلاب العسكري وحرم الشعب المصري منها بممارساته طوال فترة وجوده والتخطيط لاتخاذ كافة الاجراءات لذلك دون إقصاء أو تخوين ، فالشعب المصري لحمة واحدة ومستقبله مشترك ولعل الله أراد هذا الانقلاب لتطهير الصفوف من العنصريين والطائفيين من المسلمين والمسيحيين علي السواء ، فالمصريين كلهم متساوون فى الحقوق والحريات طبقا لما ورد فى باب الحريات فى دستور 2012م


(8)      إعداد خطة عاجلة لإنقاذ مصر وإصلاح المنظومة الاقتصادية التي أفسدتها حكومات الانقلاب العسكري وعرضها بشفافية وذلك لتخفيف المعاناة علي أغلبية شعب مصر، وهذا ما ينتظره الشعب المصري تحقيقا لأمله فى حياة كريمة ثمرة القضاء علي الفساد والمحسوبية والظلم ، وهذا أيضا جزء من خطة تجنب الاجهاد الذى يتسبب فيه ثورة التوقعات والمطالب الشعبية التى تواجه نجاح أي ثورة!

من هنا أطالب كافة قوى الثورة وقياداتها بكل توجهاتها بأن تضع هذا التوضيح نصب أعينها وعلي أتم الاستعداد للتعاون بشكل موضوعي مع كل مجتهد لنوحد الصفوف ولنخرج في النهاية صفاً واحداً أمام الانقلاب العسكري، وأرجو من كل من يبدي موافقة علي ما ذكرته أن يتنبى هذا الطرح ولا مانع من خضوعه لحوار مجتمعي ثم لاستفتاء  يحدده المتخصصون لنقدمه وثيقة لآي قيادة تتصدر المشهد الفترة القادمة ان شاء الله

وإلي كل الثوار والأحرار من أبناء شعبنا نقول لهم لقد أدركنا أن الحراك الثوري إنما يحتاج إلى منهجيةٍ جديدةٍ تتبنى كافة السبل المشروعة لاستعادة المسار الضامن لحق الشعب في الاختيار الحر وتحقيق أهداف ثوره 25 يناير، مؤكدين علي أن خيارنا الاستراتيجي في مواجهة هذا الانقلاب العسكري القاتل هو ثورة شعبية في طول البلاد وعرضها.

ونناشد الشعب المصري أن يتحرك سريعاً لإنقاذ مصر ممن يخربها ويهدم استقرارها ووحدتها وأن يتحرك كلٌ في مكانه ومجاله ماداً يده بالمعونة والدعم للأبطال الذين يحملون لواء الثورة حفاظاً علي مصر وإنقاذاً لحاضرها ومستقبلها.

ونتعهد للشهداء الذين قدموا حياتهم في سبيل دينهم ووطنهم وللمعتقلين بظلم بغير حق، أن نستمر فى طريقنا لتوحيد الصفوف ضد هؤلاء الانقلابيين فى كل مكان حتى نقتص لهم ممن ظلمهم وننقذ مصر مما دبر لها في الداخل والخارج .

وعلى الدول التي ساندت الانقلاب أن تراجع مواقفها بما يتفق مع مصالحها التي لن تتحقق إلا من خلال التعاون مع الشعب المصري لا التأمر ضد حريته وكرامته.

 

عاشت مصر أبيةً عصيةً علي أعدائها ومخربيها وعاش الشعب المصري قوياً صامداً في مواجهة المؤامرات والتحديات


20 المحرم 1438هـ   -  19 أكتوبر 2016م

دكتور محمد جمال حشمت

نائب الشعب المصرى

التعليقات

أبو مجاهد

أبو مجاهد

اوافق على هذه المنهجية و أقترح تفكيك وزارة الداخلية بحيث يتم هدم هذا الكيان المتوغل و المتوحش تماما .. و يتم ذلك بأن تتبع كل شرطة متخصصة الوزير المختص إداريا أما فنيا فتقوم بتنفيذ لوائح و تعليمات وزير الداخلية و الذى يقوم بالإشراف على ادائها و يرفع تقارير دورية للوزير المختص .. فمثلا شرطة الكهرباء تتبع وزير الكهرباء .. شرطة المسطحات المائية تتبع وزير الرى .. شرطة السياحة تتبع وزير السياحة .. شرطة الآثار تتبع وزير الآثار ..شرطة السجون و تنفيذ الأحكام و وحدات السجل المدنى و الجوازات تتبع وزير العدل.. و شرطة المرافق تتبع وزير الحكم المحلى .. و شرطة المرور تتبع وزارة النقل ..و هكذا .. و لا يتبع وزير الداخلية إلاّ ما يخص الأمن العام فقط .. و يتم إلغاء أمن الدولة و الإكتفاء بالمخابرات خارجيا و داخليا ..

إضافة تعليق