برلمان العسكر يطالب الغلابة بتناول الفول بدلاً من اللحم

برلمان العسكر يطالب الغلابة بتناول الفول بدلاً من اللحم

توالت التصريحات الاستفزازية لنواب برلمان العسكر، في صورة تحد واضحة لثورة الغلابة والفقراء، حيث وصل التحدي على لسان


طالب نائب برلمان العسكر محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة والري، الغلابة ألا يأكلوا اللحمة طالما أنها مرتفعة السعر والاكتفاء بأكل الفول أفضل من الصراخ، في الوقت الذي ارتفع فيد ساندوتش الفول لجنيه ونصف.


وقال تمراز في تصريحات صحفية، إن "اللحمة غالية ومش لازم المواطن ياكلها كتير.. وفى فول وفراخ وسمك، وهناك بعض الوزراء فى الحكومة يعانون من شلل فى حل المشكلات التى تواجه المواطن المصرى، ولازم نخاف على بلدنا لأن لو مخفناش عليها مين هيخاف".


وأضاف أن الأدوية التى تتناولها المواشى مكلفة جدًا، وحملة أصحاب محلات الجزارة إغلاق محلاتهم ومقاطعة اللحمة: "مش حل والناس أصحاب المحلات دى هتاكل منين لما تقفلها"، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار اللحمة يأتى إلى عدة أسباب وهى تكلفة الأيدى العاملة، وارتفاع أسعار الأعلاف والتثمين التى يقوم المربى بوضعها للمواشى، خصوصًا أن مصر تقوم باستيراد جميع الأعلاف مثل الذرة الصفراء، وفول الصويا.


وكان أصحاب محلات الجزارة قد أطلقوا حملة لمقاطعة اللحمة، وقاموا بإغلاق محلاتهم أمام الزبائن وامتنعوا عن شراء اللحمة من التاجر المربى، بسبب ارتفاع أسعارها، والتى وصلت إلى 106 جنيهات لسعر كيلو اللحم.

إضافة تعليق